-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تعرف على فوائد مدهشة للشاي



الشاي الأبيض هو الشكل الأقل معالجة مع أقل من الكافيين ومعظم المواد المضادة للاكسدة. والشاي الأبيض هو خيار لنكهة حساسة. كما يقول أساتذة الشاي الأبيض أنه هو كريبتونيت للبكتيريا والفيروسات كما هو الحال في الشاي، 


ودراسة واحدة دمرت أكثر من 75 في المئة من الفيروسات في غضون عشر دقائق. نظرا لمستويات أعلى من المواد المضادة للاكسدة، والشاي الأبيض قد يكون أقوى عندما يتعلق الأمر بالوقاية من السرطان. ووجد الباحثون أن الشاي الأبيض هو أفضل لتثبيط المراحل المبكرة من سرطان خلايا الطفرات. 


الشاي الأسود، يتعرض أوراق الشاي للهواء وتصبح سوداء بسبب الأكسدة. لها طعم تقليدي أقوى وأكثر. وغالبية الأبحاث تظهر أن الشاي الأسود يقلل بشكل ملحوظ من السكتة الدماغية والنوبات القلبية والوفيات الناجمة عن أمراض القلب والشرايين. وأنها يمكن أن تساعد أيضا في منع انسداد الشرايين، وتحسين أداء الأوعية الدموية وخفض ضغط الشاي الأسود يحتوي على الفلورايد بالإضافة إلى ما يكفي لمحاربة تسوس الأسنان بنجاح. يتم طهي أوراق الشاي الأخضر ​​على البخار قبل الأكسدة.


 ويكون طعمها هش ولكن أقل قوة من الشاي الأسود. وثبت أن المواد الكيميائية الموجودة في الشاي الأخضر تساعد على تدمير الخلايا السرطانية. والنساء الذين يشربون أكثر من 10 أكواب يوميا لديهم انخفاض 45 في المئة في مخاطر الاصابة بالسرطان. شرب الشاي الأخضر يمكن أيضا إبطاء تطور سرطان الثدي وتحمي المدخنين من سرطان الرئة. ففي دراسة واحدة عنصر غير معروف في الشاي خفضت في الفئران مستويات الدهون بالأنسجة. الشاي هو عامل فعال في العلاج والوقاية من الأمراض العصبية، وخاصة مرض الزهايمر. تظهر الأبحاث أن مادة البوليفينول تساعد على منع الناقلات العصبية المعنية في وظيفة الدماغ، مثل الادرينالين والدوبامين. شرب الشاي قد يكون مفيدا في تأخير أو منع بعض عوامل الخطر لأمراض القلب والأوعية الدموية، وخفض LDL المعروف باسم الكولسترول السيئ والشحوم الثلاثية. وجد أن مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر يزيد من عدد خلايا المناعة المهمة، لتعزيز ما يسمى بالخلايا التنظيمية. ويحارب الشاي الالتهابات مثل الالتهاب الرئوي، والمكورات العنقودية والسبحية وبكتيريا تسوس الأسنان. أظهرت الأبحاث الحديثة أن المشروبات المحتوية على الكافيين لا تزال تساهم في احتياجات السائل الخاص بك. الآن العلماء متفقون على أن شرب 8 أكواب من الماء يوميا مضلل، ويمكن للمشروبات مثل الشاي والقهوة أن ترطب جسمك مع الماء. وجد أن الشاي يحسن من قوة وكثافة العظام. وفقا لبعض الدراسات فان المسنات الذين يشربون الشاي لديها أعلى كثافة في العظام في مفاصلهم. ويقول الباحثون أيضا أن شرب الشاي قد يقي من هشاشة العظام وفقدانها. 

التعليقات



إتصل بنا

مدونة مكتبة الكتب التعليمية

جميع الحقوق محفوظة

اضف الى معلوماتك

2016