-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

10 أماكن رائعة حول العالم يمنع زيارتها !!
# 1. اسكو الكهوف: مجمع كهوف تشتهر بلوحات كهف العصر الحجري القديم (فرنسا) 

كهوف أسكو  عبارة عن مجمع من الكهوف في جنوب غرب فرنسا التي تشتهر بها اللوحات كهف العصر الحجري القديم. أنها تحتوي على 900 من الأمثلة على قيد الحياة الأكثر مثالية للفن العصر الحجري القديم الأعلى. وتقدر هذه اللوحات لتكون منذ  17300 سنة. فهي تتألف أساسا من صور للحيوانات الكبيرة، ومعظمها معروفة من الأدلة الأحفورية عاشوا في المنطقة في ذلك الوقت. 

الكهوف تم حظرها للجمهور منذ عام 1963،لأنها باتت مهددة في السنوات الأخيرة وهي أسباب تكاد تكون غير مبررة غير مبررة وتعتبر أي وجود للانسان في الكهوف يمكن أن تكون مدمرة. عادة، يتم دخولها مرة واحدة فقط في الأسبوع من قبل أحد حراس الامن لبضع دقائق في كل مرة. 

في عام 1979، تم إضافة اسكو إلى قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو جنبا إلى جنب مع مواقع ما قبل التاريخ الأخرى في وادي فيزير، فرنسا .
# 2  جزيرة بوفجيليا  وهي صغيرة جدا بالقرب من  البندقية يشتبه في أنهم سكان إيطاليا الأصليون (إيطاليا )

Poveglia هي جزيرة صغيرة تقع بين البندقية ومدينة  ليدو في بحيرة البندقية شمال إيطاليا.

لقرون كانت Poveglia ملجأ ، معقل ، مكان المنفى ، و مكبا لل مريضة و المتوفى .

في عام 1348 ، وصل الطاعون الدبلي في البندقية و Poveglia ، مثل العديد من الجزر الصغيرة الأخرى، أصبحت مستعمرة الحجر الصحي. خوفا من انتشار المرض الجامحة ، منفي البندقية حمل العديد من المواطنين  هناك. في مركز الجزيرة القتلى و الموتى - وأناس قد أحرقت في المحارق العملاقة - الذين كانوا مخطئين . ومن هذه الحرائق  في عام 1630 عندما اجتاح الموت الأسود المدينة مرة أخرى .

في القرن 20 كانت تستخدم الجزيرة مرة أخرى كمحطة الحجر الصحي ، ولكن في عام 1922 تم تحويل المباني القائمة إلى مستشفى للمرضى العقليين . واستمر هذا حتى عام 1968 ، عندما تم إغلاق المستشفى و الجزيرة أصبحت مرة أخرى غير مأهولة .

الأساطير تحيط جزيرة من قبل ضحايا الطاعون و الحرب .

 3 . أرشيف الفاتيكان السري:
 أرشيفهم  وهو  محظور علىيهم أنفسهم وعلى  الجميع باستثناء عدد قليل من الناس ..

الفاتيكان السرية المحفوظات ، وتقع في مدينة الفاتيكان ، هي مستودع مركزي لجميع الأفعال الصادرة عن الكرسي الرسولي. مدخل المبنى المجاور ل أرشيف مكتبة الفاتيكان قبالة ساحة القديس بطرس. تحتوي على المحفوظات وأيضا أوراق الدولة، المراسلات، و دفاتر الحسابات البابوية، و العديد من الوثائق الأخرى التي تراكمت لدى الكنيسة على مر القرون. في القرن 17 ، تحت أوامر البابا بول الخامس، تم فصل المحفوظات السرية من مكتبة الفاتيكان ، حيث كانوصول بعض  العلماء محدود جدا لهم، و ظلت مغلقة تماما أمام الغرباء حتى عام 1881، عندما افتتح البابا لاوون الثالث عشر منهم للباحثين ، وأكثر من ألف منهم الآن فحص وثائقها كل عام.

استخدام كلمة " سرية" في عنوان " الفاتيكان السرية المحفوظات " لا تدل على معنى الحديث السرية. معناها هو أقرب إلى أن كلمة " خاصة "، مشيرا إلى أن المحفوظات الملكية البابا الشخصية ولا تنتمي إلى أي قسم معين من الكوريا الرومانية أو الكرسي الرسولي. كلمة " سرية" و تستخدم عادة في هذا المعنى في عبارات مثل " عبيد السرية"، " الساقي السرية"، " كارفر السرية"، أو "وزير "، يشبه إلى حد كبير موقف المحترم الشرف واعتبار مماثلة ل كبار الشخصيات.

وقد قدرت الفاتيكان حجم  السرية المحفوظات ب 52 ميلا ( 84 كم) من رفوف ، وهناك 35000 من  وحدات التخزين في كتالوج انتقائية وحدها. الوثائق الوحيدة التي لا يمكن الوصول هي تلك التي لم تصبح بعد 75 سنة ( من أجل حماية المعلومات الحكومية و الدبلوماسية ) . متاحة لل أشخاص الذين يرغبون في معرفة ما إذا كان لهم  وجود وثيقة في أرشيف الفهارس .


# 4. كنيسة السيدة العذراء مريم صهيون: نظرا لأن قداسة كائن الكتاب المقدس هامة جدا وهي المحفوظة هناك.

تم العثور على كنيسة سيدة مريم من صهيون في إثيوبيا، وأنه من المستحيل الوصول إليها  لانه يزعم أنها تحتوي على واحد من الكائنات التوراتية الأكثر أهمية، تابوت الأصلي من العهد، والتي وفقا للتقاليد وجاء إلى إثيوبيا مع منليك الأول بعد أن  زار والده الملك سليمان. 

ويرجع ذلك إلى قداسة وأهمية التابوت، الرهبان تتم اختيارهم بعناية فائقة وهم فقط من لديهم امتياز  دخول المعبد، وليس لأحد آخر ولا يسمح بالتصوير أو حتى الاقتراب.


# 5. جيانغسو متحف تعليم الأمن القومي:

متحف التعليم جيانغسو الأمن الوطني في الصين هي موطن لأعلى وثائق سرية عن تاريخ التجسس الصينية. هناك مجموعة من الوثائق والأدوات التي يعود تاريخها إلى عام 1927، عندما تأسست دائرة التجسس اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إلى 1980. وهناك أيضا مجموعة من مسدسات صغيرة، والبنادق متنكرة في زي أحمر الشفاه، وكاميرات مصغرة، التنصت الخفي ، والنقود المعدنية الجوفاء تستخدم لإخفاء وثائق وخرائط مخبأة في الطوابق من البطاقات. 

الناس اللذين  يسمح لهم بالدخول، يجب عليهم أن يكونوا مواطنين صينيين يرجع ذلك إلى حقيقة أنها لا تريد مثل هذه المعلومات الحساسة للتجسس أن تعرض للأجانب. وبعبارة أخرى، لا يمكنك الوصول إليه إلا إذا كنت مواطن من جمهورية الصين الشعبية. ومع ذلك، لا يسمح التصوير داخل المتحف، حتى لو كنت صيني الجنسية .


# 6 جزيرة نيهاو وهي تابعة  لجزيرة هاواي غريبةو  مغلقة أمام الجميع  من أجل الحفاظ على ثقافة السكان الأصليين والحياة البرية

Niihau هي سابع أكبر جزر هاواي مأهولة . هذه الجزيرة لا يوجد لها  أيا من الطرق المعبدة. لا توجد مخازن ، لا مطاعم، لا كهرباء، لا و مياه.
وقد إشتراها اليزابيث سنكلير Niihau في عام 1864 من المملكة هاواي و الملكية الخاصة تنتقل إلى أحفاد لها، و عائلة روبنسون .

في عام 1915 أغلقت الجزيرة ل معظم الزوار بغرض الحفاظ على ثقافتها الأصلية و الحياة البرية. يمكن حتى أقارب سكان زيارة فقط بإذن خاص .

اليوم ، الجزيرة عموما خارج الحدود للجميع باستثناء الأقارب من أصحاب الجزيرة ، المواطنين، من أفراد البحرية الأمريكية ، والمسؤولين الحكوميين ، والضيوف المدعوين . هناك جولات مروحية نادرة جدا لل جزيرة بحيث يمكنك التجول على طول أحد الشواطئ ، ولكن تحصل في أي مكان بالقرب من السكان المحليين يمنع منعا باتا ، ويعطيها لقب " جزيرة المحرمة ".


# 7.فجوة الصنوبر : منطقة مخصصة فقط في أستراليا باسم "المحظورة" 

باين جاب هو الاسم الذي يستخدم عادة لمحطة فضائية تبعد حوالي 18 كيلومترا (11 ميل) إلى الجنوب الغربي من مدينة أليس سبرينجز في وسط استراليا التي تديرها كل من استراليا والولايات المتحدة. 

يتكون هذا المرفق من مجمع الكمبيوتر الكبيرة مع 14 قبب حماية الهوائيات. لديها أكثر من 800 موظف. 

موقع مهم استراتيجيا لأنها تسيطر على أقمار التجسس الأميركية لأنها تمر على ثلث العالم والتي تضم الصين وأجزاء من روسيا، وحقول النفط في الشرق الأوسط. وقد تم اختيار المركزي الاسترالي لأنه كان بعيد جدا عن سفن التجسس تمر في المياه الدولية لاعتراض الإشارات.




# 8 . مركز البحوث النووية النقب : منشأة نووية تقع في الصحراء ( إسرائيل)

مركز البحوث النووية النقب هو تثبيت النووي الإسرائيلي الموجود في صحراء النقب ، حوالي ثلاثة عشر كيلومترا الى الجنوب الشرقي من مدينة ديمونة وإسرائيل .

بدأ البناء في عام 1958 بمساعدة فرنسية، وفقا لبروتوكول اتفاقات سيفر .

معلومات عن المنشأة تبقى سرية للغاية . ولكن في عام 1986، مردخاي فعنونو ، وهو فني سابق في ديمونة ، فروا إلى المملكة المتحدة و كشفت لوسائل الإعلام بعض الأدلة على البرنامج النووي الإسرائيلي ، وشرح الغرض من كل مبنى ، كما تكشف عن منشأة سرية تحت الأرض مباشرة تحت التثبيت.

في يناير 2012، وأشارت تقارير وسائل الاعلام ان لجنة الطاقة الذرية الإسرائيلية قررت ، على الأقل مؤقتا ، إيقاف المفاعل في مركز الأبحاث . واستشهد تعرض الموقع للهجوم من إيران باعتبارها السبب الرئيسي لهذا القرار. في أكتوبر ونوفمبر 2012، أفيد أن حماس أطلقوا صواريخ في ديمونة ( النقب بدلا مركز البحوث النووية )، ولكن لم يصب منشأة أو التالفة في أي من محاولات للإضراب .

وبطبيعة الحال يتم إغلاق المجال الجوي فوقها ل جميع الطائرات . كما أنها تنفيذ التدابير اللازمة لمنع الدخول غير المصرح به ، وبالتالي فإن المنطقة المحيطة بها  تخضع لحراسة مشددة و مسورة .



# 9 . ايسي جراند المزارالمقدس و أهم مزار في اليابان

ايسي جراند المزار في اليابان هو مزار شنتو مكرس للإلهة أماتيراسو - ōmikami . يتكون ايسي جينغومن  اثنين من المزارات الرئيسية و حوالي 125 الأضرحة إضافية.

الضريح هو واحد من أقدس و أهم المواقع في الشنتو و الشخص الوحيد الذي يمكنه أن يدخل هو الكاهن أو الكاهنة ، الذي يجب أن يكون عضوا في العائلة الامبراطورية اليابانية. ولا يسمح لل جمهور العام لرؤية أكثر قليلا من أسقف من القش من الهياكل المركزية ، والتي تكون مخفية وراء أربعة الأسوار الخشبية طويل القامة.

كل عشرين عاما، يتم إعادة بناء اثنين من المباني الرئيسية داخل ايسي جينغو. الأضرحة التي يتم بناؤها هي Naiku ، أو " المزار الداخلية ، " و Geku ، أو " المزار الخارجي "، و أنها ، وكذلك أجزاء أخرى من المعقدة التي تخضع لإعادة البناء، و إعادة بنائها وفقا ل مخططات التصميم الأصلي من منذ أكثر من 1000 سنة. هذا التقليد إعادة بناء جزء من الاعتقاد الشنتو في الزوال من الحياة و التجديد الذي يتبع الموت. بل هو أيضا وسيلة لا تقدر بثمن لنقل تقنيات البناء القديمة من جيل إلى جيل.



# 10 . المترو -2 :
 سر نظام المترو المدعوم تحت الأرض في روسيا 

المترو 2  في موسكو ، روسيا هو الاسم غير الرسمي ل نظام مترو الأنفاق السرية المزعومة التي يوازي مترو موسكو العام . كان من المفترض أن يبنى النظام ، أو على الأقل بدأت، في زمن جوزيف ستالين ، وكان يطلق عليها اسم D- 6 بواسطة الكي جي بي . ومن المفترض أن تزال تشغيله من قبل المديرية العامة لل برامج الخاصة ووزارة الدفاع .

ويشاع أن طول مترو 2 يتجاوز المترو العام. ويقال أن يكون لديها أربعة خطوط التي تقع 50 الى 200M عميق. يقال للاتصال الكرملين مع جهاز الأمن الفيدرالي ( FSB) مقر والمطار الحكومة في موسكو ، 2، و بلدة تحت الأرض في Ramenki ، بالإضافة إلى مواقع أخرى ذات أهمية وطنية .

في عام 1994 ، و زعيم جماعة التنقيب في المناطق الحضرية ، و الحفارون الكوكب تحت الأرض ، وادعى أنه وجد مدخلا لهذا النظام تحت الأرض.

للأسف ، جميع المعلومات المتاحة هو المضاربة و غير معتمد من قبل وثائق مثل الصور الفوتوغرافية . أيضا ، هناك روايات يرويها الناس الذين يقولون انهم ساعدوا في بناء مترو 2، والمطالبة spelunkers الحضرية قد " شهد " مترو 2، ولكن لا توجد واضحة " عن كثب " الحسابات.

التعليقات



إتصل بنا

مدونة مكتبة الكتب التعليمية

جميع الحقوق محفوظة

اضف الى معلوماتك

2016